من الأمور المهمة والتي يجب اخدها بعين الاعتبار لصداقة محركات البحث هي سرعة تحميل الموقع، فهو عامل مهم وتتناسب طردياً سرعة تحميل موقعك مع عدد زواره ووقت مكوثهم به.

فاختيار خادم من شركة عالمية يحتوي على شبكة سريعة جداً امر مهم، ومواصفات الخادم ايضاً تلعب دوراً كبيراً في سرعة تحميل الموقع، لكن هنا انا اتحدث عن الموقع الجغرافي لذلك الخادم او بالأحرى الموقع الجغرافي الذي تخزن به ملفات موقعك.

اذا كان اغلب زوار موقعك من اوروبا فعليك استئجار استضافة تقع في اوروبا وعدم اختيار استضافة تقع في امريكا الشمالية او استراليا، فهذا سوف يقلل من سرعة تبادل البيانات بين الزوار وموقعك وسيكون عند ذلك الـ PING مع الموقع الخاص بك مرتفع وهذا يعتبر أمر سيء.

نحن هنا سكان الشرق الأوسط يفضل دائماً ان نقوم باستئجار استضافة أو خوادم تقع في اوروبا وفي اقرب الدول علينا، وعدم اختيار استضافة تقع في شمال امريكا او استراليا لكي نحصل على سرعة تحميل عالية ومقبولة لزوار مواقعنا.
اذا كنت حالياً تستضيف موقعك على شركة استضافة تقع خوادمها في اماكن بعيدة عن زوارك فينصح أن تستخدم احدى خدمات تسليم المحتوى CDN مثل Cloudflare فهي مجانية وتقوم بعمل تخزين للمحتوى الثابت من موقعك وتزود الزوار به من اقرب النقاط اليهم، فهم يملكون عدة مراكز بيانات منتشرة في عدة نقاط متباعدة جغرافياً حول العالم.

لمزيد من المعلومات عن Cloudflare وللتسجيل في الخدمة اضغط هنا