من الأمور المهمة للمرأة الحامل هو تتبع حملها بالأيام والاسابيع والأشهر لتكون على اطلاع كامل على مراحل نمو جنينها منذ بداية الحمل وحتى تاريخ الولادة ولذلك احضرنا لكم اليوم موقع حساب الحمل وموعد الولادة وسوف نعرض لكم ماذا الذي تقدمه لكم حاسبة الحمل.

حساب موعد الإخصاب المقدر

تقوم حاسبة الحمل بحساب موعد الإخصاب المتوقع لدى المرأة والذي عادة يكون بعد اسبوعين من تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية، وهو ايضاً يعتبر الاسبوع الثاني من الحمل لان عد اسابيع الحمل يبدأ منذ اول يوم من آخر دورة شهرية حسب اصطلاح الأطباء، ويتم عرض تاريخ الإخصاب بالتاريخ الهجري أو بالتاريخ الميلادي حسب اختيار المرأة الحامل عند البدء في ادخال بياناتها.

حساب اسابيع الحمل

تتم عملية حساب اسابيع الحمل بعد الأسابيع منذ اليوم الآول إلى اخر يوم في الحمل، وتتم العملية الكترونيا عن طريق تقسيم فترة الحمل الممتدة إلى تسعة شهور إل اسابيع عوضاً عن الشهور، وتفضل النساء تتبع الحمل بالأسابيع لأن مراحل تطور الحمل ونمو الجنين تقاس طبياً بالاسابيع وهناك وصف دقيق لكل اسبوع حمل من الناحية الطبية.

حساب أشهر الحمل

يتم العمل على حساب اشهر الحمل ايضاً من بداية الشهر الأولى إلى نهاية الشهر التاسع من خلال معالجة التاريخ المدخل والقيام بعملية تتبع له حسب الأشهر والأيام ايضاً، فيتم اعطاء المرأة الحامل عدد اشهر حملها بالتفصيل بالاضافة إلى عدد الايام التي مضت من الشهر الحالي للحمل، ويمكن استعراض البيانات حسب التاريخ الهجري أو حسب التاريخ الميلادي.

معلومات مرتبطة بتوقيت الولادة

من خلال اشتقاق موعد الولادة أي تاريخ الولادة فان حاسبة الحمل سوف تعطيكي معلومات اضافية وهي في أي فصل من فصول السنة سوف تلدين، وماذا سوف يوم الودلاة هل هو يوم جمعة أم يوم أحد بالاضافة لذلك فسوف يقوم النظام بتحديد البرج الخاص بمولودك القادم بناء على التاريخ المقدر
21-11-2018 17:54   376