الفيسبوك هو موقع التواصل الإجتماعي الأول في الوطن العربي، والذي لا يكاد مستخدم عربي لشبكة الإنترنت الا ويستخدمه.

ولكل منا اصدقاء على شبكة الفيسبوك يشاهدون ما ننشر ولكن بعضهم قد يكونون قد الغوا متابعتنا أو ان الفيس بوك لقلة تواصلك معهم اصبح لا يظهر منشوراتك لهم الا نادراً، وهدفي هنا هو تعريفكم على طريقة مبتكرة وقانونية لمعرفة عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتك.

انا لدي 800 صديق على الفيسبوك وعندما انشر صورة ما أو منشور ما فان عدد من يشاهدون هذا المنشور هو 300 شخص فقط، اي ان هناك 500 شخص لا يشاهدون ما اقوم بنشره لاسباب عدة ذكرتها لكم مسبقاً.

لكن كيف اعرف عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتي ؟

ببساطة الفيس بوك لا يسمح لك كشخص ان تعرف كم عدد الاشخاص الذين وصلهم منشورك ولكن في حال كان لديك صفحة على الفيس بوك facebook page فان الصفحة فيها خيارات تسمح لك بمعرفة عدد الاشخاص الذين وصل اليهم المنشور ومدى تفاعلهم معه، وهنا بداية الخدعة.

الخدعة التي سوف نقوم بعملها تعتمد على الصفحات، ببساطة اذا كان لديك صفحة صغيرة لا يوجد بها اي معجبين او تفاعل يمكنك استخدامها لعمل الخدعة أما اذا لم يكن لديك صفحة، ببساطة توجه الى الفيس بوك وانشيء صفحة جديدة باي اسم تريده.

بعد ذلك قم بنشر منشور على الصفحة التي انشأتها والتي من المفترض انها لا  تحتوي على معجبين، وقم بمشاركة المنشور من الصفحة الى حسابك الشخصي في الفيس بوك، وبعد ساعات قم بالعودة الى الصفحة ومشاهدة احصائيات المنشور، فكون الصفحة لا تحتوي على معجبين فان كل من شاهدوا المنشور هم اشخاص شاهدوه من خلال حسابك الشخصي كونك انت الشخص الوحيد الذي قام بمشاركة المنشور، وهكذا سيكون لديك معلومات عن عدد الاشخاص الذين تصل اليهم منشوراتك الشخصية التي تقوم بنشرها على حسابك الشخصي .

ملاحظة: من الافضل أن تجعل بعض اصدقائك أن يقوموا بالتفاعل مع المنشور الموجود على حسابك الشخصي لكي تضمن انه قد وصل الى اكبر قدر ممكن من الاصدقاء، فتفاعل البعض على المنشور يجعله ينتشر الى اقصى حد ممكن وسوف يعطى اولوية عالية لدى اصدقائك.

أتمنى ان المعلومات كانت مفيدة وقيمة