هناك العديد من طرق تحويل الأموال الشائعة التي تمكنك من تحويل الأمول عبر العالم بسرعة وسهولة والتي سوف نطرحها لك مع الشرح والتفصيل .

الحوالات البنكية وتسمى باالانجليزية Wire Transfer

هذه الطريقة من اكثر الطرق استخداماً في العالم وتسمح يتحويل الاموال داخلياً اي ضمن نفس البنك وفروعه مجاناً، او تحويل الاموال خارجياً الى بنوك اخرى وقد يترتب على هذه العملية رسوم رمزية، ويمكن ايضاً استخدام هذه الطريقة لارسال الحوالات الدولية اي من دولتك الى دولة اخرى ويترتب على ذلك في الغالب رسوم معينة يخبرك بها البنك الذي تود ارسال الاموال منه، ويجب ان يكون لديك رقم الحساب البنكي الدولي للحساب الذي تود الارسال اليه والمسمى برقم IBAN ايبان لكي تقوم بتحويل الاموال بسهولة وسرعة.
ومن الجدير ذكره ان كافة البنوك الان تقدم خدمات الكترونية تسمح للعملاء بالوصول لحسابتهم والقيام بعملية التحويل من خلال شبكة الإنترنت، وهذا يعني انك لست بحاجة للتوجه للبنك للقيام بحوالة بنكية بل يمكنك القيام ذلك من خلال شبكة الانترنت باستخدام online banking.

الحوالات السريعة

يمكن ارسال الحوالات السريعة دون الحاجة الى وجود حساب بنكي سواء للمرسل او للمستلم من خلال خدمات مثل ويسترن يونيون Western Union أو موني جرام MoneyGram وتتم عملية الارسال دائماً من خلال دفع رسوم او نسبة معينة على المبلغ المرسل، ويتم تزويد الشخص المرسل للحوالة برمز خاص بالحوالة التي اجراها ، والذي بدوره يرسل هذا الرمز للشخص المستلم لكي يذهب بهذا الرمز الى اي فرع لهذه الخدمات وسحب الحوالة مباشرة بعد التحقق من هويته، وهذه الطريقة تعتبر أسرع من الحوالات البنكية التقليدية ولكنها عادة ما تكون مكلفة أكثر.

الحوالات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت 

يمكن تحويل وارسال الأموال عبر شبكة الإنترنت في الوقت الفعلي، اي بضغطة زر وذلك من خلال البنوك الإلكترونية مثل Paypal و Bitcoin والتي تسمح للمستخدمين بتحويل الاموال فيما بينهم مقابل رسوم رمزية يتم تحديدها اثناء عملية ارسال الأموال.