تتبع طرود البريد أمر غاية في الأهمية خصوصاً عندما تسافر هذه الطرود عبر الدول، فمرسل الطرد يحتاج ان يعرف أين اصبح الطرد الذي قام بارساله وفي المقابل متلقي الطرد ( المستقبل ) ايضاً يتوق الى معرفة مكان تواجد طرده وكم من الوقت سوف يستغرق حتى يصل اليه، اذا في المحصلة المرسل والمستقبل عادة ما يحتاجون الى تتبع طرودهم البريدية.

كيف يتم متابعة الطرود البريدية ؟

عندما يقوم المرسل بارسال الطرد البريدي سوف يحصل من مركز البريد على رقم تتبع لهذا الطرد والذي يقوم بدوره بتزويد المستقبل للطرد بهذا الرقم لكي يقوم الآخر بتتبع طرده، ومن خلال هذا الرقم يمكن متابعة كل تحركات الطرد الخاص بك فكل مركز بريد يدخل او يخرج منه الطرد يتم ارسال اشعار لك فبعض الطرود التي تسافر عبر الدول تحتاج لشهر او اكثر حتى تصلك فتكون قد اظهرت لك عشرات اشعارات التتبع على عكس الطرود التي يتم نقلها محلياً او الى دولة مجاورة.

كيف استطيع تتبع طرود مشترياتي من الإنترنت ؟

عادة نقوم بالشراء من شبكة الانترنت من مواقع مثل Ebay او Amazon او حتى علي اكسبرس Aliexpress  فعند شحن البائع للمنتج الخاص بك ستجد في صفحة الطلب رمز تتبع السلعة التي قمت بشرائها.

كيف افحص حركة سير الطرد الخاص بي بعد الحصول على رمز التتبع؟

بعد حصولك على رمز التتبع الخاص بك يمكنك بسهولة متابعة حركة سير طرد السلعة التي قمت بشرائها  من خلال مواقع انترنت مختصة بذلك أو من خلال تطبيقات الجوال ومثال على رمز تتبع خاص بطرد " RE432305574SE"  من الملاحظ ان الرقم يبدأ بحرفين وينتهي بحرفين.
يمكنك تتبع هذا النوع من الرموز من خلال المواقع والتطبيقات التالية :
قد لا تظهر الحركات مباشرة بعد ارسال الطرد وانما سوف تبدأ بالظهور بعد عدة ايام من تاريخ ارسال الطرد الخاص بك.