فرضت السلطات السعودية منذ بداية العام 2018 ضريبة القيمة المضافة VAT على التجار في المملكة، والضريبة التي تم إقرارها هي 5% تضاف إلى سعر بيع السلع والخدمات، وهذه الضريبة قد يتم زيادتها أو تقليلها في المستقبل كما هو معمول به لدى أغلب حكومات العالم.

حساب ضريبة القيمة المضافة

كل تاجر أو صاحب مصلحة تجارية في المملكة السعودية أصبح بحاجة لأن يعرف كيف يتم التحاسب مع الحكومة على الضريبة، وسنقدم لكم موقع مختص لحساب الضريبة بطرق مختلفة وهي: اضافة الضريبة إلى سعر سلعة، ازالة الضريبة من سعر سلعة، التقاص مع الحكومة في الضريبة المستحقة خلال الشهر، فكل ذلك سوف تقدمه لك حاسبة القيمة المضافة السعودية بسهولة ويسر وسرعة.

إضافة الضريبة إلى سعر سلعة أو خدمة

قم بالدخول إلى موقع حساب الضريبة وأدخل ( نسبة الضريبة في بلدك ) وهي في المملكة العربية السعودية 5% ثم بعد ذلك أسفل خانة "اضافة الضريبة الى سعر سلعة" أدخل سعر السلعة التي تريد اضافة الضريبة اليها واضغط على الزر ( احسب ) وسوف يظهر لك سعر السلعة بعد الضريبة.

إزالة الضريبة من سعر سلعة

قم بالدخول إلى موقع حساب الضريبة وأدخل ( نسبة الضريبة في بلدك ) وهي في المملكة العربية السعودية 5% ثم بعد ذلك أسفل خانة "ازالة الضريبة من سعر سلعة" ادخل سعر السلعة (شامل الضريبة) التي تريد ازالة الضريبة منها واضغط على الزر (احسب) وسوف يظهر لك سعر السلعة قبل الضريبة.

الضريبة المستحقة خلال الشهر

قم بالدخول إلى موقع حساب الضريبة وادخل ( نسبة الضريبة في بلدك ) وهي في المملكة العربية السعودية 5% ثم بعد ذلك أسفل خانة "حساب الضريبة المستحقة خلال الشهر" ادخل (المجموع الإجمالي للمبيعات خلال الشهر شامل الضريبة) و (المجموع الإجمالي للمشتريات خلال الشهر شامل الضريبة) ثم اضغط على الزر (احسب) وسوف يظهر لك المبلغ المستحق دفعه إلى الحكومة أو المبلغ المستحق استرداده من الحكومة لصالحك.



26-01-2018 14:08   732