من الأمور المزعجة في انظمة التكييف هو خروج رائحة كريهة وغير مقبولة من جهاز التكييف في فصل الصيف، وفي هذا المقال سوف نعرف الأسباب والحلول التي يمكن عملها للتخلص من هذه الرائحة.

سبب الرائحة الكريهة

تظهر الرائحة بعد فترة طويلة من تنصيب جهاز التكييف في منزلك وبعد استخدامه لفترة من الوقت، فليس امر جيد أن تخرج هذه الرائحة من جهاز تكييف تم تنصيبه للتو، لان هذه الرائحة هي تراكمية عبر الزمن، فعند تشغيل المكيف واستخدامه تدخل الأتربة والغبار والفطريات والبكتيريا إلى داخله ومع تراكمها عبر الزمن سوف تشعر بخروج رائحة كريهة من المكيف وسوف تزداد مع الزمن.

علاج الرائحة الكريهة

يجب عليك تنظيف الفلاتر الخاص بالمكيف والتي يمكن الوصول إليها من خلال رفع غطاء جهاز التكييف ومن ثم اخذها وغسلها جيداً بالماء  مع الصابون او  مع اي مادة معقمة اخرى ان وجدت لإزالة  الأتربة والغبار عن هذه الفلاتر ومن ثم تنشيفها بشكل جيد بحيث لا يبقى أي اثر للمياه عليها، وبعد ذلك يمكنك اعادتها إلى جهاز التكييف، وعليك القيام بهذه  العملية بشكل شهري لضمان عدم عودة هذه الرائحة.

هل لا زال هناك رائحة بعد تنظيف الفلاتر ؟

حسناً في هذه الحالة فان هذه الرائحة متأصلة في داخل الجهاز في داخل المبخر الخاص بالجهاز وايضاً في داخل المراوح، وفي هذه الحالة اذا لم تنجح عملية التنظيف المذكورة فانه عليه الإتصال بمركز الصيانة ليقوم بعمل تنظيف كامل دخالي للمكيف الخاص بك، ويقوم قسم الصيانة بتفكيك الجهاز وغسل المبخر والمراوح بضغط ماء عالي جداً لكي يزيل أي روائح عالقة بداخله.

وهكذا اصبحت على دراية بسبب وكيفية التخلص من أي رائحة كريهة تخرج من المكيف ولديك القدرة على علاج رائحة المكيف شارب أو سامسونج أو اي مكيف من شركة اخرى وحل مشكلة رائحة المكيف السبلت أو الشباك.