حب الشباب

هو الحبوب التي تظهر على الوجه والتي تشوه مظهره ويعاني منها الكثير من الاشخاص و بالاخص في سن المراهقة، وهي مصدر ازعاج واحراج للشخص الذي يعاني منها ويحاول بشتى الطرق التخلص منها، مما يدفع بعض الاشخاص الى دفع اموال طائلة ثمن عقاقير ومستحضرات طبية لازالتها.

في هذه التدوينة سوف نعرض عليكم بعض الطرق الطبيعية للتخلص من حب الشباب والوقاية منه.

تنبيه هام جداً : اياك ثم اياك من ثقب حب الشباب، فعند ثقب حب الشباب سوف يحل مكانه ندب او ثقوب لن تزول من وجهك طيلة حياتك، لذلك عليك عدم ثقب حب الشباب او استخراج ما بداخله مهما حصل.

طرق التخلص من حب الشباب

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة يومياً بالماء والصابون ثلاث مرات على الأقل لتخليص البشرة من الدهون والزيوت المتراكمة عليها والتي تساعد عادة في نمو حب الشباب، ايضاً يمكن غسل البشرة بالماء والملح فهو يعمل على تجفيف البشرة ايضاً ومساعدتها في مقاومة حب الشباب.

خليط النشا مع ماء الورد

عمل خليط من النشا مع ماء الورد ومن ثم القيام بدهنه في اماكن حب الشباب.

خل التفاح

استخدام خل التفاح ووضعه في اماكن تواجد حب الشباب، فهو سوف يساعد في ازالتها.

البابونج

غلي البابونج مع الماء ومن ثم تصفيته ودهن اماكن حب الشباب به بشكل مستمر.

خليط الزيت

خلط زيت الصبار مع زيت العنب مع زيت اللوز مع ماء الورد بشكل جيت ، ومن ثم في كل ليلة عليك دهن اماكن حب الشباب بهذا الخليط والمداومة عليه بشكل مستمر حتى اختفاء حب الشباب.

بياض البيض

قم باستخراج بياض البيض وضعه على وجهك الى ان يجف لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، بعد ذلك قم بغسل الوجه جيداً بالماء والصابون للتخلص من البيض ورائحته.

شرائح البطاطس النية

قم بتقطيع البطاطس وهي نية الى شرائح وقم بوضع هذه الشرائح على حب الشباب لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعد ذلك قم بغسل البشرة جيداً بالماء والصابون.

يقول المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج، ليس عليك فقط العلاج من حب الشباب بل عليك الوقاية منه ايضاً.

نصائح للوقاية من حب الشباب

  • الاعتناء بنظافة البشرة وغسلها على الاقل ثلاث مرات يومياً بالماء والصابون.
  • المحافظة على رطوبة بشرتك عن طريق شرب كميات كافة من الماء يومياً.
  • تقليل تناول الاطعمة الذهنية مثل البطاطس والشوكلاته والبيتزا وغيرها.
  • الاعتياد على تناول الاطعمة الطبيعية كالتفاح والموز والخضروات باشكالها
  • استخدام مكياج خالي من الدهون للنساء، عن طريق قراءة المكونات المكتوبة على مستحضرات المكياج
  • الابتعاد عن اشعة الشمس القوية فهي في الحقيقة لا تساعد في علاج حب الشباب.